قرار تاريخي.. يويفا يتراجع عن تغيير نظام دوري أبطال أوروبا 

تاريخ النشر: 21/12/2023
246
منذ 4 شهور
قرار تاريخي.. يويفا يتراجع عن تغيير نظام دوري أبطال أوروبا 

ظهر مفاجأة من العيار الثقيل، قد تطيح بالشكل الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي من المتوقع أن تظهر للنور ويتم تنفيذها بداية الموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد أعلن رسميا في مايو من عام 2022، تغيير شكل مسابقة دوري أبطال أوروبا، مع زيادة 4 فريق على عدد الأندية المشاركة في النظام الحالي.

وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، مشاركة 32 فريقا، والذي تم تطبيقه منذ عام 2000، حين توج ريال مدريد باللقب للمرة الأولى بالشكل الجديد.

وسيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل نادي في الدور الأول، الذي سيقام بنظام المجموعات، بحسب سيلعب كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، بواقع (4 على ملعب و4 خارجها).

دوري أبطال أوروبا بنظامه الحالي: 

كشفت صحيفة "Vozpópuli" الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يدرس بشدة بعد موافقة محكمة العدل الأوروبية على مسابقة "السوبر ليج" الإبقاء على الشكل الحالي لدوري الأبطال.

ويرى الاتحاد الأوروبي، أن الشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا الأكثر تنافسية وجذبا للأندية والرعاة بالإضافة للجماهير، وأن تغيير نظام البطولة قد يتسبب في تراجع مردودها بشكل عام.

وأكد في وقت سابق الاتحاد الأوروبي، أن زيادة الفرق من 32 إلى 36 سيحدث بإضافة الفريق صاحب المركز الثالث في البطولة ذات المركز الخامس في تصنيف يويفا للمنتخبات.

نفس النظام سيطبق في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، ولكن الفارق الوحيد أن بطولة دوري المؤتمر ستخوض فيها الفرق 6 مباريات في المرحلة الأولى بدلًا من ثمانية.

اقرأ أيضا

تاريخ مواجهات برشلونة ضد نابولي بدوري أبطال أوروبا.. صدفة سعيدة

مانشستر سيتي مرعوب من رقم سلبي ضد كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن